بعد نحو ثلاث سنوات على إطلاقها لتصميم سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل، بدأت شركة أودي الألمانية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن إنتاج السيارة الأولى لها في هذا المجال لرفع التحدي أمام تسلا وكلاشينكوف وغيرها من السيارات الكهربائية.
وستقوم الشركة بعرض أول نسخة تم إنتاجها في السيارة بتاريخ 17 سبتمبر الحالي، وذلك في حدث ضخم ومميز – على حد قولها – في سان فرانسيسكو الأمريكية.
وتعتبر السيارة من فئة السيارات الرياضية صغيرة الحجم على غرار تصميمات فولكس فاجن مع سيارات غولف وغيرها، حيث تتسع لـ5 ركاب من بينهم السائق، وستحمل معها بطارية بقدرة 150 كيلو واط تعمل بالشحن السريع بتقنية DC.
كانت الشركة قد تحدثت عن إطلاق سيارة Audi e-tron Quattro الكهربائية قبل نحو 4 سنوات، ثم أطلقت أول تصميم لها بعد ذلك بعام، قبل أن تبدأ بتطوير مصانعها في العاصمة البلجيكية بروكسل لإنتاج السيارة في 2016، والآن يبدو أن كل شيء تم والجميع ينتظر ظهور السيارة.
وستكون السيارة الجديدة هي الأولى ضمن خط انتاج سيشمل إطلاق نحو 20 نوع من السيارات الكهربائية بشكل كامل مع العام 2025.
التدوينة أودي الألمانية تبدأ إنتاج أول سيارة كهربائية بشكل كامل ظهرت أولاً على عالم التقنية.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from عالم التقنية
0 التعليقات:
إرسال تعليق