
نشرت آبل تقرير الشفافية النصف سنوي المعتاد ومعه جاء تصريح أنها ستبدأ بتضمين رقم جديد في التقارير المقبلة وهو عدد طلبات الحكومات لإزالة تطبيقات iOS من متجر تطبيقاتها.
هذه مبادرة جديدة لم نرى قوقل تطبقها مع متجر قوقل بلاي، حيث ستخبرنا آبل بمدى اهتمام حكومات دول العالم بمنع وصول المستخدمين لتطبيقات معينة تراها غير مناسبة لها وتطلب من آبل إزالتها من متجر التطبيقات.
بالطبع الحالة مع آبل أكثر أهمية وحساسية كون متجر التطبيقات الوسيلة الوحيدة لتنزيل التطبيقات بطريقة طبيعية، على عكس قوقل التي يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات من خارجه.
بالرغم من مبادرة آبل، إلا أنها لن تفصح عن أسماء التطبيقات التي طلبت الحكومات حذفها، بل ستكتفي بعدد الطلبات وعدد حالات الحذف لأنها بالطبع قد لا تتجاوب مع كل الطلبات.
ومن ناحية أخرى بتصفح تقرير الشفافية الجديد فإن حكومات العالم طلبت معلومات عن 29718 جهاز iOS خلال ستة أشهر فقط وتجاوبت آبل مع 79% من الطلبات وقدمت المعلومات اللازمة.
تلك كانت الأجهزة، لكن أيضاً طلبت الحكومات معلومات عن 3358 حساب آبل وتجاوبت الشركة مع 82% من الطلبات.
الجدير بالذكر أن هذا التقرير يغطي فترة النصف الثاني من العام الماضي.
التدوينة آبل ستبلغ عن طلبات الحكومات لإزالة التطبيقات من متجرها ظهرت أولاً على عالم التقنية.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from عالم التقنية
0 التعليقات:
إرسال تعليق