لم يكن حادث فشل هاتف جالكسي نوت 7 ومع كل خسائره المادية مؤثراً على المشهد العام لوضع شركة سامسونج المالي، بل على العكس، فاجئتنا الشركة اليوم بتوقعاتها بتحقيق معدل أرباح لم تحققه منذ 3 سنوات!.
تتوقع سامسونج أن تحقق في الربع الرابع من العام المالي الحالي أرباح تشغيلية 7.8 مليار دولار وهو أعلى بوضوح مما حققته في نفس الربع من العام الماضي عند 5.2 مليار دولار.
لا يعني هذا أن سامسونج لم تتأثر من استدعاء هواتف جالكسي نوت 7 ثم إيقاف إنتاجها وبيعها، لكن تأثير ذلك كان مرحلياً ومؤقتاً حيث لم تمضي أربعة أشهر عن ذلك حتى جاء تفاؤل سامسونج اليوم بنتائجها المالية المقبلة.
تشير المصادر إلى أن سامسونج عوضت خسائر والمبيعات الفائتة من نوت 7 بزيادة مبيعاتها من شرائح الذاكرة ومبيعات الهواتف الرخيصة ومتوسطة المواصفات في الصين. كما ساهم ضعف الوون الكوري بزيادة دخل الشركة نظراً لأنها تقبل الدفع بالدولار الأمريكي فقط لمشتريات الشركات من مكونات الهواتف الذكية.
وكان أداء الربع الثالث الماضي للشركة سيئاً ودون المتوقع حيث حققت 4.4 مليار دولار بدلاً من توقعات 6.6 مليار دولار، والآن جاء الربع الأخير لينعش الآمال مجدداً. سننتظر إعلان الشركة رسمياً عن أرقامها المالية لنتأكد من تحقق توقعات سامسونج لتثبت للعالم والمنافسين أن نكسة نوت 7 كانت عابرة وقادرة الشركة العودة بقوة مع نوت 8 و جالكسي إس 8.
التدوينة على الرغم من فشل نوت 7.. سامسونج تتوقع أعلى أرباح في 3 سنوات ظهرت أولاً على عالم التقنية.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from عالم التقنية
0 التعليقات:
إرسال تعليق