عندما أعلنت شركة موزيلا عن نظام تشغيل فايرفوكس أو إس للأجهزة المحمولة، كان لها هدف واضح، وهو منافسة أندرويد، لكن مع عدم قدرتها على لفت الأنظار إليه، ومع كل المحاولات التي سعت من خلالها انتشاره؛ ارتضت الشركة أن تعلن عن هزيمتها في هذا المضمار، وعن نهاية فايرفوكس أو إس.
كانت بداية نظام موزيلا المحمول في عام 2013 كنظام تشغيل مفتوح المصدر، مع التركيز على الأسواق الناشئة والهواتف منخفضة التكلفة. وحصلت تلك الفكرة البسيطة على دعمٍ من العديد من الشركات الأخرى، بما في ذلك بعض شركات تصنيع الأجهزة المحمولة، وشركات اتصالات.
بعدها حان وقت المرحلة الجديدة، وهي إعادة تصميم المشروع في أوائل 2015 وتغيير مساره، بحيث يتم التركيز على كافة أنواع الهواتف الذكية بشكل عام. وكما هو متوقع، لم يحقق ذلك أي تأثير. حاولت الشركة أن تستثمر في سوق المحمول والتركيز على إنترنت الأشياء. مرة أخرى، باءت المحاولة بالفشل وعدم الاكتراث لها!
أدى ذلك إلى إعلان موزيلا أن نظام تشغيلها ليس لديه أي مستقبل واضح في سوق المحمول، وبالتالي فإن تطوير فايرفوكس أو إس أصبح أمرًا غير مبرر. وداعًا أيها الثعلب المنبوذ!
المصدر: Mozilla on Google Groups
تابِع @TamerImran
تامر عمرانعلى ![]()
التدوينة موزيلا تعلن عن نهاية نظام “فايرفوكس أو إس” ظهرت أولاً على عالم التقنية.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from عالم التقنية
0 التعليقات:
إرسال تعليق