يبدو أن أوراكل مهتمة بقطاع الحوسبة السحابية، وذلك بعد معرفة أنها تتطلع للاستحواذ على شركة البرمجيات السحابية نت سويت NetSuite، مقابل 9.3 مليار دولار.
تخطط أوراكل لدفع 109 دولار نقدًا قيمة السهم الواحد في نت سويت، على أن يتم إكمال الصفقة بحلول نهاية العام الجاري. وقد أكدت شركة البرمجيات السحابية قبول مجلس إدارة الشركة بالإجماع على الاستحواذ.
وصرَّح مارك هيرد – الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل – “إننا عازمون على الاستثمار المكثَّف في منتجات الهندسة والتوزيع في القطاع السحابي”، وأكد “أوراكل ونت سويت شركتان متكاملتان وستستمران في التعايش في السوق”.
يعود تاريخ تأسيس نت سويت إلى عام 1988، وبات لها حضور في العديد من الدول، من خلال بيعها البرمجيات السحابية المتخصصة للشركات، بين مجالات المحاسبة، والتمويل وغيرهما.
أمَّا عن المساهم الرئيسي في الصفقة فهو لاري إليسون – رئيس أوراكل – حيث يتحكم هو وعائلته في حصة تصل نسبتها إلى 40% في الشركة.
المصدر: Bloomberg
تابِع @TamerImran
تامر عمرانعلى ![]()
التدوينة أوراكل في طريقها للاستحواذ على “نت سويت” مقابل 9.3 مليار دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from عالم التقنية
0 التعليقات:
إرسال تعليق