منذ ظهور و انتشار الهواتف المحمولة قبل أكثر من عقدين من الزمن توالت التحذيرات العلمية من المخاطر الصحية الداهمة التي تشكلها هذه الأجهزة على صحة الإنسان خصوصا ما يتعلق بارتباطها المحتمل بأمراض خطيرة كسرطان المخ، لكن هذه الدراسات العلمبة كانت تواجه بالكثير من التشكيك.
و لكن يبدو أن زمن التشكيك في صدقية هذه التحذيرات قد ولى بعد صدور دراسة علمية حديثة تثبت بالملموس المخاطر الصحية للهواتف المحمولة على صحة مستخدميها، حيث أشارت دراسة جديدة للبرنامج الوطني الأميركي لعلم السموم عن ارتبط وثيق بين الهاتف المحمول و أمراض السرطانات التي تصيب الإنسان حسبما نقلت جريدة "الإندبندنت" البريطانية.
و أشارت الدراسة الجديدة التي أجريت على مجموعة من ذكور الفئران بلغ عددها 2500 فأر خلال سنتين و تم تعريضها لموجات راديو بنسب مماثلة لتلك التي تصدرها الهواتف المحمولة إلى تعرض هذه الفئران إلى نوعين من الأورام على مستوى كل من الدماغ و القلب،فيما ظلت الفئران غير المعرضة لهذه الموجات سليمة.
و لا شك أن الدراسة الجديدة ستفتح الباب أخيرا أمام مؤيدي نظرية أخطار الهاتف المحمول في مواجهة من ينفون ذلك نن أجل القيام بمزيد من الدراسات في هذا الصدد أكثر دقة و موضوعية.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from موضوع جديد لك
0 التعليقات:
إرسال تعليق