الاثنين، 3 أغسطس 2015
1:16 م

تقنية اون لاين : شركة نوكيا تتخلى رسميا عن HERE

شركة نوكيا تتخلى رسميا عن HERE
بعد الكثير من الشائعات التي راجت خلال الفترة الماضية عن رغبة الشركة الفنلندية "نوكيا" في بيع تطبيقها الخرائطي المعروف "HERE" أصبح هذا الأمر واقعا، حيث تم الإعلان رسمياعن بيع نوكيا لقطاع الخرائط في الشركة لتجمع من شركات صناعة السيارات الألمانية.

و كانت نوكيا قد باعت في وقت سابق قطاع الأجهزة المحمولة للشركة الأمريكية مايكروسوفت ما نتج عنه توقف الشركة عن تصنيع الأجهزة المحمولة خصوصا الهواتف الذكية التي اشتهرت بها، و يبدو أن سياسة الشركة في بيع قطاعاتها ما زالت مستمرة، حيث أعلنت عن بيع قطاع الخرائط فيها و المكلف بتطوير التطبيق الخرائطي الشهير HERE.

و من المعروف أن بداية شركة نوكيا في عالم تطبيقات الخرائط قد انطلقت في سنة 2008 مع استحواذها على شركة "Navteq" مقابل 8 مليارات أورو و هو ما أثمر التطبيق الخرائطي HERE الذي اشتهرت به نوكيا، لكنها اليوم تبيع هذا القطاع الناجح في صفقة بلغت 2.8 مليارات أورو فقط لصالح ثلاث شركات ألمانية مختصة في صناعة السيارات و هي "ميرسيديس، بي إم دابليو و أودي".

و يبقى السؤال هو كيف سيكون مستقبل تطبيق الخرائط HERE مع مالكيه الجدد و كيف سيتطور في الفترة القادمة خصوصا في ظل النجاحات التي حققها مع نوكيا في السابق.




لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from موضوع جديد لك

0 التعليقات:

إرسال تعليق