جادلت شركة آبل بأنها تستحق اقتطاع أجزاء معينة من عائدات إعلانات فيسبوك. كانت الإعلانات المحددة المعنية عبارة عن منشورات معززة، مما يتيح للمستخدمين الدفع مقابل وصول منشوراتهم إلى المزيد من الأشخاص، وفقًا لتقارير وول ستريت جورنال.
هذا، وأجرت آبل و ميتا أيضًا محادثات حول اشتراك فيسبوك من شأنه إزالة الإعلانات من الشبكة الاجتماعية، وفقًا لـ وول ستريت جورنال. كان من الممكن أن يفيد هذا أيضًا آبل، حيث كان بإمكانها جني إيرادات من الاشتراكات المشتراة في التطبيق.
لم تكن الشركتان قادرتين على التوصل إلى اتفاق بشأن الأفكار. جرت المناقشات “في الغالب” بين عامي 2016 و 2018.
تتعارض الشركتان أيديولوجياً الآن عندما يتعلق الأمر بالإعلانات؛ تروج آبل للخصوصية على أنها عامل تمييز رئيسي لمنتجاتها، بينما تعتمد ميتا بشكل كبير على الإعلان عن أعمالها.
وقد كان لإدخال آبل مطالبة “Ask App not to Track” كجزء من iOS 14.5 في عام 2021 تأثير كبير على ميتا، حيث كلف الشركة 10 مليارات دولار من عائدات الإعلانات العام الماضي.
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف
0 التعليقات:
إرسال تعليق