إذا كنت تتوفر على موقع ويب أو متجر إلكتروني على الانترنت، فمن الضروري تضمين قنوات تواصل على موقعك لتسهيل العملاء على التواصل معك لغرض الاستفسار أو البحث عن مساعدة سواءا عبر البريد الالكتروني أو رقم الهاتف أو غيرها من وسائل التواصل الأخرى كالشبكات الاجتماعية. اليوم لنا موعد مع Bot Help Chat Button، وهي أداة تسهل على الزائرين الاتصال بمالك الموقع عن طريق حسابهم الشخصي في الشبكات الاجتماعية وتطبيقات المراسلة. الخبر الجيد أنه الأداة تسمح بمواصلة المحادثة مع العملاء حتى لو غادروا موقعك. كما تساعد الأداة في توليد المزيد من العملاء المحتملين والمبيعات من خلال توفير حلول سهلة للتواصل مع زوار موقعك. الخدمة تدعم مجموعة كبيرة من الشبكات الإحتماعية منها فايسبوك و واتساب، بالإضافة إلى telegram و إنستغرام و تويتر وغيرها.
في البداية ستقوم بالتوجه إلى بوابة الخدمة BotHelp، ثم الضغط على خيار Create Button.
في هذه الخطوة ستقوم باختيار وسيلة الاتصال المناسبة لتضمينها على موقعك، ويمكنك الاختيار بين WhatsApp و Facebbok Messenger و Telegram و SMS وما إلى ذلك. واعتمادًا على القنوات المختارة، ستحتاج إلى إضافة عنوان URL أو رقم الهاتف أو اسم المستخدم الخاص بك في هذه الخدمات. ثم بعدها يمكنك تخصيص أيقونة الدردشة كتغيير اللون و الحجم و الموضع، و رسالة الحث على اتخاذ إجراء من أجل الدردشة معنا للموقع.
أخيرًا، كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان بريد إلكتروني لتلقي الرمز الذي سيتم تجهيزه، وهو كود HTML نصي ستقوم بنسخه و لصقه قبل علامة </body> في كل صفحة من صفحات موقعك الإلكتروني.
الكاتب: سليمان المودن
لتضمن أن تصلك جديد مقالات ودروس تقنية اون لاين عليك القيام بثلاث خطوات : قم بالإشتراك فى صفحتنا فى الفيس بوك "الافضل للتقنية " . قم بالإشتراك فى القائمة البريدية أسفل الموقع وسيتم إرسال إيميل لك فور نشر درس جديد . للحصول على الدروس فيديو قم بالإشتراك فى قناتنا على اليوتيوب "قناة تقنية اون لاين " . من فضلك إذا كان عندك سؤال مهما كان بسيطاً تفضل بكتابته من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع . قم بنشر مقالات اتقنية اون لاين على الفيس بوك أو ضع رابطاً للمدونه فى مدونتك .تحياتى لكم from واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف
0 التعليقات:
إرسال تعليق